مصرع 6 وإصابة 20 خلال أسبوع في قنا.. وضبط مندوب أدوية استولى على مليوني جنيه

مصرع 6 وإصابة 20 خلال أسبوع في قنا.. وضبط مندوب أدوية استولى على مليوني جنيه ديوان محافظة قنا- تصوير: الحسين محمود

شهدت محافظة قنا خلال الأسبوع الماضي، عدة حوادث أودت بحياة 6 أشخاص، فيما أصيب 20، كما شهدت المحافظة عددًا من الأحداث الهامة أبرزها القبض على مندوب أدوية استولي على مليوني جنيه، وضبط مدير إيرادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتهمة اختلاس 44 ألف جنيه قيمة تحصيل فواتير من المواطنين، وضبط مدفع جرينوف و750 طلقة في دشنا.

حوادث طرق

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بمصرع حسن فرحان دسوقي، 57 عامًا، مقيم بإدكو بمحافظة البحيرة، حيث استوقف سيارته ومعه ابنه لتغيير الإطار، فصدمته عربة مواد بترولية، وفرا سائقيها هاربين.

بينما لقي عبدالله أحمد عبدالحق، 19 عامًا، مصرعه إثر حادث تصادم سيارة بموتوسيكل بجوار مجمع مواقف قنا، أمام مبنى الأحوال المدنية الجديد.

ومن جانب آخر، تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور خالد يوسف، يفيد إصابة دري كامل علي، 56 عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، ونجله أحمد، 28 عامًا، بكدمات وسحجات، وطلعت محمود حساني، 70 عامًا، بكسر بالقدم اليسرى، وطارق محمد علي، 31 عامًا، باشتباه ما بعد الارتجاج، ووليد عبدالعزيز محمد، 45 عامًا، بكسر بالقدم اليسرى، إثر انقلاب سيارة ميكروباص بنجع الجامع في قرية السمطا، التابعة لمركز دشنا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام.

بينما لقي محمد قناوي عبدالحميد جادالله، 16 عامًا، طالب، مقيم بقرية الكوم الأحمر في مركز فرشوط، شمالي المحافظة، مصرعه بعد أن صدمه قطار أثناء ذهابه إلى المدرسة.

وأصيب كريم رمضان حسن، 17 عامًا، ومحمد وليد محمد، 17 عامًا، ومصطفى أحمد مصطفى، 18 عامًا، وعبدالحليم سليم عبدالفتاح، 17 عامًا، في حادث تصادم موتوسيكل بقرية العمرة في أبوتشت.

فيما أصيب 11 شخصًا، بينهم 6 أطفال في انقلاب سيارة ملاكي على طريق قنا- سفاجا، وتم إرسال الإسعاف لموقع الحادث، لنقل المصابين إلى المستشفى.

حادث - سيارة إسعاف - تصوير ولاد البلد
سيارة إسعاف- من أرشيف ولاد البلد

حوادث غرق

وعثر الأهالي على جثة طفل غريق في ترعة الكلابية بكوم سخين في قرية الحراجية التابعة لمركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بغرق محمد فتحي ربيع، 12 عامًا، يقيم بمدينة قوص، في ترعة الكلابية بكوم سخين بالحراجية.

ولقي مجدي حميد إسماعيل فراج، 25 عامًا، يقيم بمنطقة السنابسة، في مركز الوقف، شمالي المحافظة، مصرعه غرقًا في ترعة الرنان، بجوار كوبري المعوجة.

قتل سيدة ومصرع طفل

فيما تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد مصرع صباح.أ.ح، 40 عامًا، إثر إصابتها بطلق ناري، وكشفت التحريات أن وراء الواقعة نجل عمها مخلف.م.ح، 42 عامًا، أطلق النار عليها من سلاح ناري بسبب مشكلات أسرية، لتلقى مصرعها في الحال.

كما تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بالعثور على جثة “أ. ع. م”، 11 عامًا، مربوط بكرافتة حول رقبته، داخل دولاب بغرفة النوم في منزله بمنطقة حوض 10، ونقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

وتمكنت المباحث من كشف ملابسات الواقعة، واتضح أن وراء الواقعة قيام الطفل بمحاولة ربط الكرافتة بينما كانت والدته نائمة، وسقط مغشيًا عليه بداخل الدولاب، ولم تلاحظه الوالدة، فلقي مصرعه.

مستشفى قنا العام، من أرشيف ولاد البلد
مستشفى قنا العام- من أرشيف ولاد البلد

فصل ومجازاة

وأصدر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، قرارًا بفصل رئيس قسم التنظيم بالوحدة المحلية لقرية الكلالسة بمركز قوص من الخدمة، كما شمل القرار مجازاة السكرتير السابق للوحدة المحلية لقرية الكلالسة والمحال للمعاش حاليًا بغرامه تعادل خمس أضعاف أجره الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

وأشار محافظ قنا إلى أن صدور هذا القرار يأتي تنفيذًا لحكم المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بقنا في الدعوي رقم 116 لسنة 26 ق جلسة 31 يوليو 2019، موضحًا أن المتهمان قاما بارتكاب مخالفات إدارية جسيمة بأن حررا محاضر معاينات توصيل مرافق لعقارات مخالفة دون وجه حق وبمخالفة اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأضاف الهجان، أنه لا مكان لأي مخطئ أو مقصر في عمله بالجهاز الإداري للمحافظة، وأنه سيجري تحويل أي مسؤول يخطئ في عمله للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

مديرية أمن قنا ـ تصوير ولاد البلد
مديرية أمن قنا، ولاد البلد، حوادث، المخدرات، تهريب، قنا البلد، تصادم، حوادث، انتحار

مضبوطات

وألقت الأجهزة الأمنية بقنا القبض على عامل بتهمة حيازة كمية من الحشيش المخدر، بمركز دشنا، حيث ضبط وبحوزته 40 قطعة حشيش قبل بيعها للمواطنين في دشنا.

وتلقى اللواء مجدى القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بضبط علاء.ع.م، 39 عامًا، عامل، بحوزته 40 قطعه حشيش، وهاتف محمول و900 جنيه حصيلة بيع مواد مخدرة.

وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر رقم 4735 إداري، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

كما تمكنت وحدة مباحث قنا من ضبط عبدالرسول.ع.م، وجمال.ع.ع. مزارعان، مقيمان بقرية الحجيرات، بحوزتهما 41 ألف قرص مخدر، بقصد الإتجار.

وفي واقعة أخرى، تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا بضبط “سيد. م. أ”، 45 عامًا، مسجل شقي مخدرات، وشهرته “النمر”، ومقيم بقسم أول السلام بالقاهرة، وبحوزته 12 كيلو بانجو و10 فرش حشيش، أثناء استقلاله السيارة رقم 5346 بالقرب من كوبري المعنى بقنا.

فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من ضبط عامل بحوزته مدفع جرينوف و750 طلقة نارية وعدد من الأسلحة النارية، خلال حملة أمنية، كما تمكنت من ضبط بندقية آلية، و8 خزن رشاش.

قضايا اختلاس

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا، يفيد بضبط أسامة.ح.م، 25 عامًا، مندوب أدوية، بتهمة الاستيلاء على مليوني جنيه من المواطنين، بحجة توظيفها في مجال الأدوية.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهم حصل من 9 مواطنين على مليوني جنيه، لتوظيفها، مقابل إعطائهم أرباح شهرية، وتوقف عن صرف الأرباح منذ 4 أشهر، وفر هاربًا.

بينما تمكنت مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من ضبط مدير إيرادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدشنا، شمالي قنا، بتهمة اختلاس 44 ألف جنيه فيمة تحصيل فواتير من المواطنين.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بضبط كمال.ا.ا.د، 56 عامًا، مقيم بدشنا، ومدير إيرادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدشنا، بتهمة اختلاس 44 ألف و500 جنيه تحصيل فواتير من المواطنين.

وكشفت التحريات، أن المتهم يقوم بتحصيل فواتير من المواطنين وعدم توريدها للشركة ويختلسها لحسابه الخاص، وقام المتهم بسداد مبلغ 27 ألف و500 جنيه، وتعهد بسداد المبلغ المتبقي.

الوسوم