مطبخ ولاد البلد| طريقة عمل دجاج البروستد

مطبخ ولاد البلد| طريقة عمل دجاج البروستد دجاج بروستد .. مشاع إبداعي

تشتهر مطاعم عالمية ومحلية بتحضير دجاج البروستد ، الذي يتميز بالقرمشة والمذاق المميز، ويحبه الأطفال كثيراً، كما يعد من الوجبات السريعة الذي تحتوي على عناصر غذائية عالية، ويقدم بجانب السلطات، والمقبلات المختلفة.

تقدم لكم علا عصام حامد، شيف أكلات بيتي، من خلال مطبخ “ولاد البلد”، طريقة عمل دجاج البروستد بالمنزل.

مقادير التتبيلة:

دجاجة مقطعة إلى ٨ قطع
كوب حليب رايب
أو زبادي
ملح وفلفل أسود
بابريكا
زعتر
ثوم بودر
بصل بودر
وزنجبيل بودرة
شطة “اختياري”

التغطية:

كوب حليب
٢ كوب دقيق
٢ ملعقة كبيرة نشا
ملح وفلفل أسود
زعتر
بابريكا
ثوم بودر
بصل بودر
كركم
صفار زعفران
زنجبيل مطحون

القلي:

زيت غزير

طريقة التحضير:

– نضع في وعاء عميق الحليب الرائب أو الزبادي، وملعقة صغيرة من كلا من الملح، والفلفل الأسود، والبابريكا، والزعتر، والثوم البودرة، والبصل البودر، والزنجبيل المطحون، وبهارات الدجاج.

– ثم نضيف الدجاجة بعد تقسيمها إلى ٨ قطع، على أن يقسم كل جزء إلى نصفين من الصدور والأوراك، إلى التتبيلة، ويفضل أن تترك في الثلاجة لمدة يوم كامل، حتى تتشرب التتبيلة.

– في وعاء أخر نضع كوب من الحليب، وملعقة صغيرة ملح، وملعقة من ٧ بهارات.

– وفي طبق عميق نضع الدقيق، والنشا، والملح، والفلفل الأسود، والزعتر، وصفار الزعفران، والزنجبيل المطحون، والبابريكا، والثوم والبصل البودر، ونقلبهم جيدا حتى تتجانس مكونات الخليط.

– نضع قطع الدجاج في خليط الدقيق، ثم خليط الحليب، ثم في الدقيق مرة أخرى، ويترك جانباً، وتكرر الخطوة مع باقي قطع الدجاج، ويمكن حفظها في الفريزر.

– في قدر عميق بها زيت غزير، على نار متوسطة، نضع قطع الدجاج لمدة ٥ دقائق على نار متوسطة، ثم نخفض النار لمدة ١٥ دقيقة، لحين النضوج، لتكون جاهزة للتقديم، وبالهنا والشفا.

الوسوم