“معًا نقضي على فيروس سي”.. ندوة بمركز إعلام قنا

“معًا نقضي على فيروس سي”.. ندوة بمركز إعلام قنا ندوة معًا نقضى على فيروس سى بمركز إعلام قنا ـ المصدر بيان إعلامي

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة قنا، ندوة بالتعاون مع مركز إعلام قنا ومديرية الصحة، بعنوان “معًا نقضى على فيروس سى”، في إطار جهود الدولة للتوعية بمبادرة “100 مليون صحه” التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية.

قالت فاطمة عبده، مدير مجمع إعلام قنا، إن المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية تستدعى من الجميع التكاتف من أجل أن تصل الخدمة لكافة المستهدفين، حتى ينعم أبناء مصر بصحة جيدة تساعدهم فى بناء مصر الحديثة، كما أن الهيئة العامة للاستعلامات أعدت خطة متكاملة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في مبادرة “100 مليون صحة”.
تناول الدكتور  مصطفى ربيع، نائب مدير إدارة الإعلام بمديرية الصحة، اهتمام الدولة بالقضاء على فيروس سي والأمراض غير الساريه، وأسباب انتشار هذا المرض بين المصريين، مطالبًا بضرروة استثمار هذه الفرصة المجانية، حتى لا نضطر بعد ذلك إلى اجراء هذه التحاليل بمبالغ طائلة، مع ضرورة أن يكون كل مواطن بمثابة سفير خير لنشر تفاصيل هذه المبادرة العظيمة التي تسعى للقضاء نهائيًا على فيرس سي.

وأوضح ربيع أن المبادرة تشمل الكشف عن أمراض أخرى مثل السكر، إضافة للأمراض غير السارية مثل الضغط و السمنه، مشيرًا إلى أن فترة عمل المبادرة واجهت، وما زالت، الكثير من الشائعات غير الصحيحة، والتى تستهدف وقف مسيرة هذا العمل الرائع، لذلك يجب أن يكون لدينا وعي حقيقى بأن المبادرة تستهدف صحة الإنسان المصرى في المقام الأول.

وتحدثت إبمان محمد، مشرفة الرائدات الريفيات بمديرية الصحة، عن أهمية دور الرائدات الريفيات في القرى، ووصولهم لأكبر عدد من المواطنين البسطاء غير المعاملين مع الأجهزة الرسمية، موضحة أن هناك 700 فرقه ما بين مستشفيات ووحدات صحية وفرق متنقلة ستتولى إجراء التحاليل اللازمة للمواطنين، تبدأ عملها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً طوال مدة عمل المبادرة، التي تستمر لمدة شهرين.

وأشارت نجلاء عبدالفتاح، المنسق الإعلامي لوحدة تكافوء الفرص بديوان عام محافظة قنا، إلى أن ندوة اليوم تأتي ضمن سلسلة ندوات تنظمها وحدة تكافوء الفرص بتوجيهات من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، للتوعية بالمبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل حياة آمنه و صحيه لـ 100 مليون مصري.

الوسوم