ملخص الحلقة (١٩) من مسلسل النهاية| هارون يهدد المهندس زين بالقتل

ملخص الحلقة (١٩) من مسلسل النهاية| هارون يهدد المهندس زين بالقتل مسلسل النهاية

تبدأ الحلقة (١٩) من مسلسل النهاية ، برجوع الريس عزيز “الروبوت”، بالذاكرة إلى ٣٠ عاما مضى في القدس، لحظة دخوله إليها باسم الريس صلاح، رغم الإجراءات الأمنية المشددة على المواطنين بتفتيشهم قبل الدخول، لتجنب دخول أي روبوت القدس، بعد أن تعرضوا إلى حروب تدمرت فيها كل الروبوتات التي صنعت.

ليغفل عنه رجل الأمن في التفتيش واستطاع الروبوت دخول القدس دون أن يكشفه أحد منذ ٣٠ عاما، ليعيش في مخزن بعيدا عن القدس المدينة، عاملا في مجال تركيب الأطراف الصناعية.

وبعد مرور ٢٥ سنة يغير اسمه إلى الريس عزيز، حتى لا يشك في عمره أحد، كونه روبوت لا يموت، وقابل “يسر” ابن الرجل الذي أجر له المخزن، ثم قابل سعادة ليعرض عليه المساعدة والبعد عن العمل مع مراد المحروقي في السرقة.

ويوجه السيد مؤنس السلاح نحو الريس عزيز، للتخلص منه، متهمه بأنه يريد القضاء على البشر بعد صنعه لزين الروبوت، بالإضافة إلى اتهامه بقضية قتل رجل يدعى شهاب الغندور منذ ٧٠ سنة، ليقص عليه أن ذلك الرجل، هو الذي تم زرع وعيه بداخله، تاجر مخدرات وقاتل، فأراد التخلص منه لكي لا يضر البشرية.

وأصبحت رسالته موجهة طوال السنوات الماضية في خدمة الناس وليس إيذائهم، والدليل على ذلك صنعه لذلك السلاح المخصص للقضاء على الروبوتات ليتخلص من زين الروبوت، بعد معرفته إنه يصنع روبوتات أخرى للقضاء على المواطنين، وتكوين حياة جديدة لا يوجد بها سوى روبوتات.

أما زين الروبوت يعلم بسرقة رجال المحروقي ملفات الوعي من مخزنه بعد أن أخبرته صباح “سهر الصايغ”, وبمواجهته المحروقي ادعى أن هناك رجلان كسروا المخزن لسرقته وهربوا، ولم يستطع اللحاق بهم.

وفي نهاية الحلقة يخرج المهندس زين من الواحة برفقة سليمة، للذهاب إلى حلبة المراهنة، أول مكان قابل به أرسلان، لمحاولة الوصول إلى هارون صديقه، ليتفاجئ برجال الأمن اللذين أخبروه بأنهم توصلوا إلى القاتل ويدعى “حسان”، وأثناء دخوله إلى غرفته يوجه على رقبته، هارون السلاح مهددا إياه بالقتل.

يعد مسلسل النهاية ثاني تجارب المخرج ياسر سامي في الدراما التليفزيونية بعد مسلسل نسر الصعيد، والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، ويشارك في بطولته كل من الفنان محمد لطفي وناهد السباعي وسهر الصايغ وأحمد وفيق وعمرو عبد الجليل وآخرون.

ويعرض مسلسل النهاية على قنوات ON E في تمام الساعة العاشرة والربع مساء.

الوسوم