ممرضات “قنا العام” ينهين إضرابهن عن العمل

ممرضات “قنا العام” ينهين إضرابهن عن العمل
كتب -

قنا – يوسف أبو الوفا:

انتظم العمل داخل مستشفى قنا العام بكافة أقسامها، بما فيها قسم العمليات، عقب إنهاء 15 ممرضة إضرابهن الجزئي عن العمل، الذي بدأ صباح اليوم الخميس، وشمل وقفة احتجاجية نظمتها الممرضات أمام أبواب المستشفي، بعد رفض الإدارة تنظيم الوقفة داخلها، تضامنا مع زميلة لهم تعرضت للضرب على يد مدير المستشفي، كما أوردن.

وقال الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل وزارة الصحة، إن أقسام المستشفي لم تتأثر بالإضراب، وأضاف أنه تمكن بمعاونة محافظ قنا، عبد الحميد الهجان، من إقناع الممرضات بإنهاء الإضراب.

من جانبه، نفي الدكتور خالد الزمقان، مدير مستشفى قنا العام، واقعة اعتدائه على ممرضة بقسم العمليات بالضرب، وقال إنه اتهام “باطل”.

وأضاف الزمقان أن إضراب الممرضات جاء على خلفية صدور قرار بنقل ممرضتين من قسم العمليات وهما إيمان عمران، وسهام عبد العاطي، بسبب إهمالهما في أداء العمل، حينما كانتا مكلفتين بوردية بقسم العمليات، أول أمس الثلاثاء، في وجود ثلاث حالات بقسم العمليات، منها حالتا ولادة قيصرية، والثالثة زائدة منفجرة، واستطرد الزمقان أنه فوجئ بتجمهر أهالي المرضي، اعتراضا على غياب الممرضات، مما ساهم في تأخير موعد إجراء العمليات، وتابع أنه أمر بتحويل الممرضتين للتحقيق، وصدر قرار، صباح أمس الأربعاء، بنقلهما من المستشفي.

وتابع “فوجئت بإحدى الممرضات قامت بتحرير محضر ضدي تتهمني بالتعدي عليها بالضرب، فحررت ضدها محضرا باتهامي زورا”.

كانت 15 ممرضة من العاملات بمستشفي قنا العام، أضربن جزئيا عن العمل بالمستشفي، صباح اليوم، تضامنا مع زميلتهن إيمان.ع ، التي اتهمت مدير المستشفي بالتعدي عليها بالضرب، وطالبن بإقالة الدكتور خالد الزمقان، مدير المستشفي، في حين تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، إشارة من مستشفي قنا العام تفيد بإضراب ممرضي قسم العمليات بالمستشفي، بسبب اعتداء مدير المستشفى، على إحدى الممرضات بالضرب، وتم تحرير محضر رقم 2 أحوال بنقطة المستشفي وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.