ميزات وعيوب أجهزة التخسيس ونحت القوام في قنا

ميزات وعيوب أجهزة التخسيس ونحت القوام في قنا إحدى مراكز العلاج الطبيعي في قنا ـ المصدر فيسبوك

هوس التخسيس والحصول على جسم مثالي وقوام منحوت أصبح يطارد العديدين وخاصة النساء، ومع تعدد طرق التخسيس وانتشار الأجهزة الحديثة التي تُسهل هذه العملية.. إليك أشهر أجهزة التخسيس ونحت القوام في قنا، ومميزات وعيوب كل جهاز وفقًا للدكتورة جينا جورج، أخصائية السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي.

الكافيتيشن

هو عبارة عن موجات صوتية تخترق الجسم، تحول الدهون المتراكمة إلى صورة سائلة حيث يسهل  التخلص منها عن طريق أجهزة الجسم المختلفة، ويمكن استخدامه على منطقة البطن، والأذرع، والفخذين، والوركين.

عيوبه: أضعف أجهزة التخسيس الموجودة بالسوق، حيث تعود الدهون مرة أخرى في المنطقة التي تمت إذابة الدهون بها.

ـ عدد الجلسات: تظهر نتائجه بعد 6 جلسات على الأقل.

ـ التكلفة: تتراوح من 120 إلى 130 جنيها للجلسة.

الكرايو

يعتبر أقوى أجهزة التخسيس، يعتمد على إطلاق ترددات صوتية تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية، عن طريق تبريدها بدون تأثير على بقية أجزاء أو أنسجة الجسم المحيطة بالخلايا الدهنية التي يتم تجميدها، كما يعمل على شد الترهلات، ويمكن استخدامه على منطقة البطن، والأذرع، والفخذين، والوركين.

ـ عدد الجلسات: تظهر النتيجة بعد الجلسة الثانية، وتكون نتيجته النهائية بعد 90 يومًا.

ـ التكلفة: من 240 إلى 260 جنيها للجلسة الواحدة.

الراديو فريكونسي

باستخدم تكنولوجيا موجات الراديو، يعمل الجهاز على شد الترهلات، حيث يحدث تمرير مريح للحرارة تحت سطح الجلد، مما يؤدي إلى شد الأنسجة وتقلل من ارتخاء الجلد عن طريق إنتاج مادة الكولاجين وبالتالي الإسراع في بناء الخلايا الجديدة وشد الجلد.

ـ يُفضل عمل جلسات الكرايو مع الراديو لزيادة الفعالية.

ـ التكلفة: تتراوح من 120 إلى 130 جنيها للجلسة الواحدة.

الليزر البارد

عبارة عن موجات تعتمد على درجة الحرارة الباردة لكسر الخلايا الدهنية، حيث تكون هذه الخلايا معرضة بشكل خاص لتأثيرات البرد، وفي الوقت الذي تتجمد فيه الخلايا الدهنية، يتم الحفاظ على الجلد والهياكل الأخرى من الإصابة بأي ضرر.

ـ عدد الجلسات: يُحدد عدد الجلسات وفقًا لحالة الجسم.

حقن الميزوثيرابي

عبارة عن مادة قوية قادرة على إذابة الأنسجة الدهنية المتراكمة تحت الجلد وشد الترهلات، تُحقن باستخدام ابر دقيقة مخصصة، لتركيز المواد الفعالة في الأنسجة الدهنية المبطنة لطبقات البشرة الثلاثة وبعد إذابتها يبدأ الجسم بالتخلص منها بطريقته الخاصة.

ـ عدد الجلسات: من 6 إلى 8 جلسات أو من 10 إلى 22 جلسة (على حسب حالة الجسم)

ـ التكلفة: من 200 إلى 300 جنيه.

حقن الكربون (الكاربوكسي)

يعتبر ثاني أكسيد الكربون أحد المكوّنات الطبيعية الموجودة في الأكسجين الذي نتنفسه ولا توجد مخاطر معروفة مرتبطة بطريقة حقنه، ويُستخدم في إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد وشد الترهلات، وكذا يُعالج السيلوليت وعلامات تمدد البشرة، ويُحسن من مرونة الجلد والدورة الدموية.

ـ عدد الجلسات يُحدد على حسب احتياج الجسم.

ـ التكلفة: من 150 إلى 200 جنيه.

وتوضح أخصائية السمنة والنحافة، أنه ليس بالضرورة اتباع نظام غذائي عند استخدام أيًا من التقنيات السابق ذكرها، حيث توجد بعض الحالات التي تعاني من الزيادة في منطقة بالجسم، لكن بشكل عام لا تحتاج إلى حمية غذائية.

اقرأ أيضًا:
عناوين أشهر 10 مراكز للعلاج الطبيعي بمدينة قنا
الوسوم