نصائح تساعدك على شراء ياميش رمضان بأفضل جودة

نصائح تساعدك على شراء ياميش رمضان بأفضل جودة ياميش رمضان - أرشيفية

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يزداد الإقبال على الأسواق التجارية لشراء لوازم الشهر الكريم، من سلع غذائية وياميش ومنتجات أخرى، ويقع أغلبية المقبلين على الشراء في فخ بعض السلع المخزنة بطريقة خاطئة، الأمر الذي يؤدي لفسادها.

كما تنخدع بعض ربات البيوت أحيانًا في أسعار السلع المعروضة أو الخصومات المتاحة، دون النظر للمواصفات أو طريقة التمييز بين المنتجات من خلال اللون أو الرائحة، لذلك يجب اتباع عددًا من النصائح لمعرفة مدى جودة وصلاحية المنتج قبل الشراء، يقدمها مصطفى عاصم، مدير هايبر بن سعود بمحافظة قنا.

أولًا: المكسرات

يجب التركيز عند شراء المكسرات على رائحتها، وألا تكون مُكسرة أو مُفتتة، وكذا لونها يجب أن تكون محتفظة باللون الأصلي مثل الزبيب والفستق.

ثانيًا: البلح

يمكن تمييز جودة البلح أو التمر المعبأ بعدة طرق أبرزها الرائحة واللون والشكل، فيجب أن يكون شكله متماثل ولونه بُني، وهذا يدل على أنه طازج، وكذا لا بد من التركيز على طريقة التغليف الجيدة.

ثالثًا: العرقسوس

يتميز العرقسوس الطازج بوجود الشعيرات، أما القديم فهو ناعم جدًا.

رابعًا: قمر الدين

قمر الدين سواء المصري أو السوري، يجب أن يكون طريا ومرنا وغير ملتصق ببعضه، ورائحته نفاذة ومميزة على حسب نكهته مشمش أو جوافة أو مانجة أو فراولة، ولا توجد به ألياف عند تقطيعه.

خامسا: الزبيب

الزبيب الجيد يتيمز باللون البني اللامع، ويكون خاليًا من أعناق الثمرة نفسها.

وينصح عاصم، بعدم الانخداع بالأسعار المخفضة، لأن هذا قد يدل على قِدم المنتج، وكذلك يجب التركيز على تاريخ الصلاحية، لأن هناك العديد من المنتجات المنتشرة بالأسواق من إنتاج العام الماضي، ويُفضل أيضًا شراء المنتجات المغلفة بالأكياس أو البلاستيك الشفاف، حتى يمكن رؤية المنتج ومعاينته قبل الشراء.

الوسوم