نصائح لحماية نفسك من التحرش في العيد

نصائح لحماية نفسك من التحرش في العيد التحرش ـ أرشيفية

تتعرض العديد من الفتيات لأنواع عدة من المضايقات التي تصل إلى التحرش أحيانًا، وذلك مع الازدحام خاصة أيام الأعياد، وفي هذا التقرير نعرض بعض النصائح الخاصة بمقاومة التحرش:

  1. لابد أن يكون لديكِ قدرًا من وسائل الدفاع عن النفس، من خلال ممارسة إحدى الرياضات مثل الكاراتيه والجودو، أو استخدمي جهاز صاعق الكهرباء أو بخاخ مخدر أو بخاخ مصنوع من الفلفل الأسود والشطة والماء لصد هجوم المتحرش.
  2. استخدمي الدبابيس في الدفاع عن نفسك، وأغرسيه بقوة في أي مكان بجسد المتحرش.
  3.  في حالة ملاحقة شخصًا ما لكِ، فتظاهري أنك تتحدثين في الهاتف، وسيري في طريق آخر، ولا يُفضل أن تمشي في الشوارع المظلمة حتى لو كانت مدة السير فيها قصيرة، بل اتجهي للشوارع الطويلة المملوءة بالإنارة حتى لو كانت المسافة بعيدة.
  4.  لا تذهبِ وحدك إلى أماكن وقع فيها تحرش أو مشهورة بذلك، خاصة في أيام العيد.
  5. لا تذهبِ إلى أماكن غير معروفة بالنسبة لكِ، حاولي السؤال والاستفسار جيدًا عن المكان، وأخبري أسرتك بالمكان حال ذهابك.
  6. لا تتحدثِ مع المتحرش، واكتفي بنظرات غاضبة فقط.
  7. في حالة اقتراب المتحرش منكِ، أصرخي بصوت عالي لتلفتي انتباه الجميع له.
  8. تجاهلي المتحرش إذا كان التحرش لفظيًا، ولم يقترب منكِ.
  9. لا تستخدمِ التليفون في الاستماع للموسيقى أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، فإنشغالك به يجعلكِ فريسة سهلة للمتحرشين دون أن تشعري.
  10. حاولي الجري والابتعاد قدر الإمكان في حال قربك من مركز شرطة أو تجمعات بشرية، حتى تحتمي بهم.
  11. انظري بقوة إلى عيني المتحرش، واحمي ظهرك من خلال الاحتماء لشجرة أو جدار، وما إن يقترب وينظر في عينيك، انقضي عليه بسرعة وامسكيه من أسفل الذقن عند بداية قصبته الهوائية، واضغطي بشدة، حتى تخور قواه ويسقط على الأرض حينها يمكنك الفرار.
  12. عندما يقترب منك المتحرش محاولا لمسك، سيكون وجهه مكشوفا لديك حينها يمكنك سريعا لطمة بشدة عند أذنيه، سيصيبه دوار مؤقت ويفقد توازنه، ويمكنك الهرب، أما إذا كان المتحرش قريبا منك كثيرا، ويحاول شد ملابسك، يمكنك استخدام أصابعك السبابة والوسطى كأنهما سكين حاد في ضرب فم المعدة بقوة، سيختل توازنه حينها ويسقط أرضا، ويكون بإمكانك فرصة للخروج من المأزق.
  13. استخدمي مبرد الأظافر أو قلم جامد أو خاتم ثقيل أو المفاتيح، ووجهيها بقوة في عيني المتحرش أو وجهه، وسيتركك وينشغل بالتركيز فيما أصابه.
  14. إذا كنت في منطقة رملية، فبقبضة يدك يمكنك تناول حفنة من الرمال ونثرها في وجه المتحرش.
  15. استخدمي الكعب العالي في تسديد الضربات واللكمات للمتحرش، ويفضل أن تكون الضربات على رأسه بمنتهى قوتك.

اقرأ أيضًا

“القومي للمرأة” يخصص أرقامًا لتلقي شكاوى التحرش خلال العيد

 

الوسوم