ننشر مقترح “النقل” لأسعار تذاكر السكك الحديدية بعد الزيادة.. قطارات الغلابة ترتفع بنسبة 150%

ننشر مقترح “النقل” لأسعار تذاكر السكك الحديدية بعد الزيادة.. قطارات الغلابة ترتفع بنسبة 150% قطار ـ أرشيفية

قرر المهندس هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية المطورة والمميزة والمكيفة خلال الفترة المقبلة؛ تزامنًا مع رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.
وكلف الوزير رئيس قطاع الموازنات والتشغيل بالتنسيق مع رئيس هيئة السكك الحديدية بإعداد تقرير مفصل عن الزيادات المقترحة، لتطبيقها قريبًا بعد ارتفاع خسائر الهيئة إلى مليون جنيه يوميًا، أي ما يعادل 365 مليون جنيه سنويًا.
كما يتحمل مرفق السكك الحديدية تكلفة إضافية أكثر من نصف مليار جنيه؛ نتيجة تعويم الجنيه وزيادة أسعار السولار، كفرق في التكلفة الفعلية بين سعر التذكرة والدعم المقدم نتيجة عدم تحريك أسعار التذاكر منذ عام 1999.
وحصل “قنا البلد”، على المقترحات الأولية لأسعار التذاكر الجديدة المزمع تطبيقها بناء على تقرير قطاع الموازنات والتشغيل بالوزارة، ومن المقترح رفع أسعار تذاكر القطارات العادية والمميزة والمعروفة بـ”قطارات الغلابة” بنسبة 150%، وكذلك القطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية بنسبة 20% لتصبح أكبر زيادة لأسعار تذاكر القطارات في تاريخ السكك الحديدية.
ومن المقرر نشر الزيادات المقترحة في أسعار التذاكر لبعض المحافظات، ثم تعمم على باقي المحافظات حسب المسافة والتذكرة الحالية.

الوسوم