Rotating Banner


“نورهان” ابنة قنا والحاصلة على 99.02%: تنظيم الوقت والتمارين الرياضية سر نجاحي

“نورهان” ابنة قنا والحاصلة على 99.02%: تنظيم الوقت والتمارين الرياضية سر نجاحي نورهان مصطفي - الـ 18 علي الإدارة التعليمية بقنا

وسط دموع الفرحة والمفاجأة وركعتين شكر لله استقبلت الطالبة نورهان مصطفي يوسف، خبر نجاحها لتحتل المركز الـ 18، على مستوى الإدارة التعليمية بقنا، والـ 5 علي مدرستها بمجموع 406، ونسبة 99.02%.

9 ساعات مذاكرة

 

وتقول نورهان أثناء حديثها لـ “قنا البلد” بدأت المذاكرة منذ بداية العام أول بأول حتي لا تتراكم الدروس، وحصلت علي عدد قليل من الدروس الخصوصية مما أعطاني مساحة من الوقت للمذاكرة والاستذكار بشكل كافي، مشيرة ولم التزم بعدد ساعات محدد ولكن متوسط 9 ساعات يوميًا، وكثفت ساعات المذاكرة قبل الامتحانات حتي أحصل علي قسط من الراحة النفسية بفترة الامتحانات.

المنافسة 

 

وتضيف الطالبة من أكثر المشكلات التي واجهتني ضغط المدرسين بمذاكرة كميات كبيرة، ولكن أدركت أن ذلك لمصلحتي لتخفيف العبء بنهاية العام الدراسي، إضافة إلي مشكلة المنافسة طوال الوقت، لأن أكثر الدفعة متفوق، ولم أقع تحت أي ضغط نفسي من البيت فكنت أتعامل بشكل طبيعي، ولم أشعر بالتوتر والقلق طوال العام لدرجة أحيانًا كنت أنسي الثانوية العامة.

تمارين يومية

 

وتوضح نورهان يوميًا كنت أمارس عدد من التمارين الصباحية لتنشيط الجسم والعقل، خاصًا لعدم اعتمادي علي المنبهات أثناء المذاكرة، فتغلبت علي ذلك بممارسة الرياضة، لم أهتم بتسريبات الثانوية العامة ولم أنظر إليها، وأري أن التسريبات تضيع مجهودات الطالب المتفوق.

تصفح السوشيل ميديا

 

وأنصح طلاب العام الجديد بتقسيم الوقت جيدًا بين المواد، والالتزام بإنهاء المطلوب بالوقت المحدد لأن ذلك يزود من الثقة بالنفس، ولم تشغلني الامتحانات والمذاكرة عن متابعة السوشيل الميديا والتصفح، ومع تنظيم الوقت نجحت في الحصول علي أعلي الدرجات، ومنذ المرحلة الابتدائية والإعدادية أحصل علي المركز الأول والثاني بالمدرسة والإدارة.

بيزنس

 

واختتمت الطالبة حديثها قائلة كنت احلم الالتحاق بدراسة بيزنس بالجامعة الأمريكية، ولكن إرضاءًا لأهلي سألتحق بكلية الطب.

 

الوسوم