Rotating Banner


وفاة شيخ كهنة إيبارشية قنا عن عُمر يناهز الـ 92 عامًا

وفاة شيخ كهنة إيبارشية قنا عن عُمر يناهز الـ 92 عامًا القمص مرقس القمص عبدالمسيح، شيخ كهنة إيباراشية قنا ـ المصدر مطرانية قنا

توفى القمص مرقس القمص عبدالمسيح تاوضروس، شيخ كهنة إيبارشية قنا وكاهن كنيسة مارجرجس بمنطقة الشنهورية بقنا، اليوم الأحد، عن عُمر يناهز الـ92 عامًا، حسب ما أعلنت الصفحة الرسمية لمطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس.

وقال القمص يوحنا، كاهن الكنيسة البطرسية بقنا لـ”قنا البلد”، إن نيافة القمص ولد في 7 فبراير 1927 بقرية بهجورة بنجع حمادي، وحصل على بكالوريوس الكلية الإكليركية بالقاهرة، ورُسم كاهنًا في 22 أبريل 1962 على يد الأنبا المتنيح كرولس مطران قنا تتوابعها.

وتابع أنه ترقى إلى درجة القمصيه في شهر كيهك بنفس عام الرسامة ديسمبر 1962، تنيح عن عمر يقارب 92 عامًا قضى منها 57 عامًا قمصًا.

وأشار كاهن الكنيسة البطرسية بقنا، إلى أن المتنيح يمتاز بقلب طفل وشجاعة أسد، ويمتاز بالحزم والحنية ومثالًا للأبوة الحانية، وكان مثالًا للالتزام والجدية.

وتمت الجنازة بكنيسة الكاروز العظيم مارمرقس الرسول بقنا في الـ8 مساءً، وسط حضور كبير من الأهالي والآباء، كما نشرت المطرانية في بث مباشر فيديو لنظرة الوداع على جثمان المتنيح داخل التابوت من قِبل المحبين لأخذ البركة.

لمشاهدة الفيديو من هنا

الوسوم