Rotating Banner

Rotating Banner


حصاد الأسبوع| رئيس الوزراء يزور قنا وضبط سكرتير النيابة بأقراص تامول

حصاد الأسبوع| رئيس الوزراء يزور قنا وضبط سكرتير النيابة بأقراص تامول ديوان محافظة قنا - تصوير الحسين محمود

شهدت محافظة قنا، خلال الأسبوع، عددًا من الأحداث أبرزها رئيس الوزراء يزور محافظة قنا، وضبط سكرتير نيابة قسم قنا لاتهامه بحيازة أقراص تامول مخدرة، و8 نوفمبر انتهاء المدة المقررة من التموين لتحديث بيانات البطاقات التموينية.

رئيس الوزراء يزور محافظة قنا

 

تفقد مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، عدد من المشروعات الخدمية، ورافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تحرك الوفد في تمام الساعة الـ 6 والنصف صباحًا، حيث يبدأ جولته بتفقد معبد دندرة، ثم المراشدة ومدينة غرب قنا ومستشفى قنا العام، ثم زيارة لمدرسة ناصر الابتدائية، ويليها لقاء مع أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والإعلامية بالمحافظة بالقاعة الزجاجية، وأخيرًا يتفقد كوبري المحور (قوص ـ نقادة).

ضبط سكرتير نيابة قسم قنا لاتهامه بحيازة أقراص تامول مخدرة

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي سكرتير نيابة قسم قنا، وذلك لإتهامه بحيازة مواد مخدرة،  بعد الاشتباه فيه أثناء تواجده أمام مطعم ملك المتهم بدائرة القسم.

كان اللواء مجدى القاضى مدير أمن قنا، قد تلقي إخطارًا يفيد ضبط محمد. ا .ح (40 عامًا)، وذلك لاتهامه بحيازة أقراص تامول، خلال حملة أمنية لضبط المشتبه فيهم بالإتجار والتعاطي خلال حملة بدائرة قسم قنا.

8 نوفمبر.. انتهاء المدة المقررة من التموين لتحديث بيانات البطاقات التموينية.

 

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحديث بيانات البطاقات التموينية للمقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز خلال الفترة منذ الأول من أغسطس الماضي وحتى الـ 8 من نوفمبر المقبل، فيما أتاحت أداء الخدمة عبر الموقع الالكتروني التابع للوزارة “دعم مصر” (https://www.tamwin.com.eg/)، أو عبر مراكز خدمة مكاتب التموين بمختلف المحافظات.

ازدحام شوارع قنا بأول يوم دراسي 

 

ازدحمت شوارع قنا، بأول يوم دراسة بالطلبة وأولياء الأمور، ورصد “قنا البلد” ذلك من خلال الصور بالعديد من المناطق (عمر أفندي – الشؤون – قرية الأشراف القبلية) بمركز قنا.

يذكر أن عدد المدارس بنطاق محافظة قنا يبلغ ألفين و29 مدرسة، فيما يبلغ عدد الطلاب هذا العام (2018/2019) في جميع المراحل التعليمية حوالي 722 ألف و695 طالب وطالبة موزعين على 9 إدارة تعليمية بالمحافظة.

أسباب إقالة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا

 

أقال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، المهندس السيد ربيع رئيس مجلس إدارة شركة المياه بقنا، وعين المهندس جمال الحسينى مدير إدارة الصرف بالجيزة رئيسًا لمجلس إدارة الشركة بقنا.
وأوضح رسلان، أن سبب إقالة رئيس شركة قنا تزايد شكاوى المواطنين من الانقطاع المستمر لمياه الشرب وعدم وصولها إلى أماكن أخرى لا تزال توصف بأنها محرومة حتى الآن، وكان أخر تلك الشكاوى المقدمة من أهالى نجع القرية بنقادة بعد انقطاع المياه عن القرية لأسبوعين كاملين، إضافة إلى شكاوى المواطنين فى دشنا وأولاد عمرو وحجازة.

“جنوب الوادي” تتقدم في تصنيف التايمز البريطانية للجامعات

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن زيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة فى تصنيف التايمز “Times Higher Education” البريطانى ليصل إلى 19 جامعة مصرية بين أفضل 1200 جامعة شملها التصنيف من بين 25 ألفًا على مستوى العالم مقارنة بالأعوام الماضية.

وكان الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، أعلن العام الماضي أن الجامعة جاءت في المرتبة +800 في تصنيف التايمز البريطاني للتعليم العالي، الذي يعتمد على عدة معايير، تتضمن التعليم والبحث العلمي، ونقل المعرفة والنظرة الدولية.

الوسوم