Rotating Banner

Rotating Banner


وكيل “الصحة” بقنا يفتتح أول مركز لعلاج السكر بالصعيد في نجع حمادي

وكيل “الصحة” بقنا يفتتح أول مركز لعلاج السكر بالصعيد في نجع حمادي
كتب -

قنا – ماري قطان:

افتتح الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الجمعة، مركز “ايجبتالوم” المتكامل لعلاج مرضي السكر بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي، ويشار إلي أن المركز أنشي بالتعاون بين جمعية صعيد مصر للسكري مع شركة مصر للألومنيوم.

وأوضح وكيل الوزارة، في كلمته، استعداد الوزارة للتعاون مع المركز المتكامل لعلاج مرضي السكر، وتقديم أية مساعدات ممكنة من أجل تحقيق أفضل سبل الاستفادة من المركز لقنا والمحافظات المجاورة لها.

حضر المؤتمر الذي أعقب الافتتاح، عدد من المتخصصين في أمراض السكر منهم، الدكتور مرسي العرب، أستاذ أمراض السكر، والدكتور عادل عبد العزيز، رئيس الاتحاد الدولي لمرضي السكر، وكذلك الدكتور علي أمين، مدير مستشفي العاملين بشركة مصر للألومنيوم.

واستعرض الدكتور عماد الدين حامد، مدير المركز، مستويات الإصابة بمرض السكر في محافظة قنا، موضحا أن سكان محافظة قنا البالغ عددهم قرابة 3 ملايين نسمة، من بينهم 390 ألف مريض بالسكر، منهم 149 ألفا من الإناث، و11 ألفا من الذكور، فضلا عن 130 ألفا يحملون المرض دون دراية، حسب التقديرات.

وقال حامد إن المركز يحمل على عاتقة مسؤولية كشف الأعداد الحقيقية للمصابين بالمرض دون دراية، وكذلك تدريب شباب الأطباء، والرائدات الريفيات على مستوي المحافظة، لتمكينهم من أداء أدوارهم نحو مرضى السكر على الوجه الأكمل.