Rotating Banner


وكيل «صحة قنا»: 120 طبيبًا يشاركون في حملة حقك تنظمي 

وكيل «صحة قنا»: 120 طبيبًا يشاركون في حملة حقك تنظمي  محافظ قنا يتابع حملة حقك تنظمي ـ المصدر المكتب الإعلامي للمحافظة

قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الإثنين، إن حملة “حقك تنظمي” لتقديم خدمات تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية، التي يُجرى تنفيذها بمراكز “أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي ودشنا والوقف”، يشارك بها 120 طبيبًا مدربين على تركيب وسائل تنظيم الاسرة، و262 ممرضة، و562 رائدة ريفية من خلال 9 مستشفيات و238 وحدة صحية، بالإضافة إلى 15 عيادة متنقلة للوصول إلى المناطق المحرومة.

جاء ذلك خلال متابعته مع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية، أعمال المرحلة الثانية من حملة “حقك تنظمي” لتقديم خدمات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية بوحدات صحة الأسرة بقرى (المراشدة بمركز الوقف، والرحمانية بنجع حمادي، والنجوع غانم بفرشوط، وسمهود بأبوتشت)، والإدارة الصحية بدشنا، والتي انطلقت يوم السبت الماضي وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدي بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة وأهميتها من خلال مراكز الإعلام بالمدن والرائدات الريفيات ومختلف الجهات المعنية.

وقال محافظ قنا، إن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة، وخاصة الأماكن التى لا تتوافر فيها خدمات تنظيم الأسرة بدرجة كافية، والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتوعية الأسر بأهمية استخدام وسائل منع الحمل لتنظيم الأسرة.

الجدير بالذكر أنه  جرى تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من حملة “حقك تنظمي” بمدن (قنا – قوص – قفط – نقادة) خلال الفترة من  16 إلى 20 ديسمبر الحالي.

اقرأ أيضًا: محافظ قنا: انطلاق المرحلة الثانية من حملة “حقك تنظمي” بـ5 مراكز السبت المقبل

الوسوم