3 دور نشر وخصومات تصل إلى 90% في معرض الكتاب بجنوب الوادي

3 دور نشر وخصومات تصل إلى 90% في معرض الكتاب بجنوب الوادي

تنظم جامعة جنوب الوادي معرضًا للكتاب في الفترة من 24 حتى 28 فبراير، وقد يمتد إلى أسبوع أخر، ويحتوي المعرض على 3 دور للنشر، وآلاف الكتب المتنوعة.

مؤسسي المعرض

وتقول ريهام طارق، أحد المؤسسين، إن المعرض أقيم لرفع وعي الشباب بالجامعة وتثقيفهم وإعادة القراءه لوضعها السابق، وهو نموذج مصغر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ويشارك في عمل المعرض فريق مبادرة “هيا نقرأ”، المؤسس له بمعاونة الأسر بالجامعة، ونتوقع ارتفاع نسبة شراء الكتب لتصل إلى 75% أو 80%.

وتضيف أن الدور المشاركة توفر خصومات، ويحتوى المعرض على ركن للرسومات الطلاب، وفن الهاند ميد، والتصوير وعرض بعض الابتكارات.

دور النشر 

ويشارك دار الهيئة العامة لقصور الثقافة بحوالي 20 عنوانًا، أي متوسط 7 كتب لكل عنوان، بإجمالي 2500 كتابًا متنوعًا، وتبدأ الأسعار من 50 قرشًا إلى 22 جنيهًا، ويوفر الكثير في المجالات الثقافية والعلمية والدينية وسلاسل مختلفة، منها سلسلة الزخائر وذاكرة الكتابة وسلاسل علمية، والمؤسسة غير هادفة للربح على حد وصف أحمد الباشا، مسؤول الركن بالمعرض، وتعمل على تخفيض الأسعار عن الطلبة بنسبة 90%، أي بسعر الشحن.

ويحتوي ركن دار المعارف للكتاب على مجموعة كبيرة من الكتب التي تصدرها دور أخرى، منها “مكتبة مصر، أخبار اليوم، دار الكتاب المصري، دار الأفاق العربية، دار التعليم الجامعي، مكتبة لبنان، وعصير الكتاب، ودار البستان للمعرفة، نهضة مصر، دار الحرم، دار الشرق العربي، بيت الحكمة، دار نون، دار الشروق، دار العلم والأيمان، مؤسسة حورس، مؤسسة بداية، وبيت اللغات الدولية”، حسب طارق محمد جمال، مسؤل الركن بالمعرض، ويضم حوالي 5 آلاف عنوان، وكل عنوان يحتوي على 5 أو 7 كتب، وتقدم الدار خصم 20% على الكتب الخاصة بها، و10% على كتب الدور الأخرى.

ويوجد بركن دار الجمهورية للطباعة والنشر، أكثر من 50 إصدارًا، بجانب كتب التنمية البشرية والدينية والقواميس والرويات، وتشارك حوالي 15 دارًا بالركن، وتبدأ أسعار الكتب من 10 جنيهات حتى 180 جنيهًا، ونسبة الخصومات تصل إلى 10%.

رئيس الجامعة

وفي بيان إعلامي، أشاد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، بالدور والجهد المبذول من قبل طلاب الجامعة في هذا المعرض، ومدى نشاطهم وتعاونهم، مؤكدًا حرص الجامعة على تنظيم المعرض إيمانًا منها بأهمية القراءة والكتابة، ويحتوي المعرض على عدد كبير من الكتب المختلفة، وفرصه لطلبة وأعضاء هيئة التدريس لاقتناء احتياجاتهم من الكتب، ودعت الجامعة طلاب المدارس للاستفادة من الكتب، وذلك توفيرًا علي الجميع، بدلًا من السفر إلى القاهرة.

 

 

الوسوم