مندوبة “التعاون الدولي” تتفقد جمعيات زراعية بقريتي كرم عمران والطويرات

مندوبة “التعاون الدولي” تتفقد جمعيات زراعية بقريتي كرم عمران والطويرات

زارت المهندسة ندى توفيق، مسؤولة تقييم المشروعات بوزارة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، ترافقها المهندسة إيمان محمد على، المشرف على مشروعات التنموية بقطاع الزراعة بمحافظة قنا، عدد من الجمعيات التابعة لمشروع “الإيفاد” بقريتي كرم عمران والطويرات .

وأوضحت المهندسة إيمان محمد على في تصريح لـ “ولاد البلد”، أن الزيارة تهدف لبحث مشكلات الجمعيات الزراعية وحلها، لافته إلى أن الزيارة تضمنت جمعية إنتاج وتسويق النباتات الطبية والعطرية بكرم عمران، وتم الحديث مع رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضائها عن الأنشطة والخدمات العائدة على الجمعية من مشروعات “الإيفاد”، وكذا المطالب والرؤية وكانت وضع منظومة للتسويق لحمايتهم من التجار الذين يشترون محاصيلهم بأقل الأسعار .

وأضافت أن الزيارة الثانية كانت لجمعية تنمية الثروة الحيوانية بالطويرات، وتبين أن الجمعية تواجه مشكلة عدم القدرة على الحصول على تمويل من الصندوق الاجتماعي لتطوير الجمعية ولإنشاء مصنع لإنتاج العلف بسبب الروتين الحكومي وكونهم جمعية تعاونية تسويقية رغم تقديمهم طلبات وأوراق الترخيص، وتم حل المشكلة بدخول الجمعية ضمن مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين للإيفاد .

وأشارت محمد إلى أن الزيارة غدًا ستشمل 3 جمعيات وهم تنمية الثروة النحلية بقنا، والحرف التراثية بقنا، ومستقبل الصعيد بقرية دندرة .

الوسوم