“السياحة” تبدأ توثيق عقود العمرة بعد تراجعها عن وقف الرحلات

“السياحة” تبدأ توثيق عقود العمرة بعد تراجعها عن وقف الرحلات الطواف حول الكعبة ـ أرشيفية

أعلنت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، اليوم الإثنين، عن بدء توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، مطلع الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من اعتماد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة للعام 1438هـ.

وأوضح شريف سعيد، رئيس اللجنة في تصريحات صحفية، أنه لن يستطيع وقف الشركات عن تنظيم رحلات العمرة، أو حرمان المواطنين الراغبين من أداء المناسك، لافتًا إلى أن سعر البرنامج سيصل بداية الموسم الجاري لـ16 ألف جنيه نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران والتي بلغت 4 آلاف جنيه، علاوة على تطبيق السعودية فرض رسوم 2000 ريال على التأشيرة للمرة الثانية.

وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية انخفاض عدد المعتمرين بنسبة 70% حال تطبيق قرار الرسوم بأثر رجعى 3 سنوات، وأن عدد المعتمرين بلغ مليونا و300 ألف معتمر العام الماضى.

ولفت سعيد إلى أن الاجتماع المقرر انعقاده اليوم، مع رئيس قطاع شركات السياحة بوزارة السياحة برئاسة محمد شعلان، سيناقش فتح مسافات التسكين بجميع أنحاء مكة المكرمة، لإتاحة الفرصة أمام الشركات لتوفير سكن لائق للمواطنين بضوابط وشروط ومواصفات محددة، تضمن أفضل جودة للبرنامج بأقل التكاليف.

وتابع رئيس لجنة السياحة الدينية، أن القطاع السياحى فى انتظار الرد من الجانب السعودى على المخاطبات التى تم  إرسالها لوزارة الحج والعمرة السعودية، لتوضيح آليات تنفيذ قرار فرض الرسوم.

الوسوم