محافظ قنا يسلم عددًا من الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة

شهد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الخميس، احتفالية نظمتها مؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين بمركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين بمنطقة المعنا بمدينة قنا، لتسليم عدد من الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلي منظمات المجتمع المدني.

سلم “الهجان” عدد 37 كرسيًا متحركًا و10 مشايات و5 سماعات أذن و4 أطراف صناعية ودراجتين بخاريتين لذوي الاحتياجات الخاصة، معربًا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا العمل الخيري من مؤسسات وأفراد تخفيفًا لآلام ومعاناة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف محافظ قنا أنه من الواجب نحو هذه الفئة ومن حقهم علينا أن نشاركهم حياتهم ويشاركوننا حياتنا ونساعدهم على الاندماج في المجتمع من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتوفير فرص عمل ومشروعات صغيرة تتناسب وقدراتهم الخاصة.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن المؤسسة تولى اهتمامًا خاصًا لذوي الاحتياجات الخاصة ايمانًا منها بدورهم في بناء وتنمية المجتمع، لافتًا إلى أن المديرية تشجع كل الأنشطة الخيرية التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على التكيف والاندماج في المجتمع.

 

الوسوم