Rotating Banner



5 خطوات للحفاظ علي الطعام من ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف عليها

5 خطوات للحفاظ علي الطعام من ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف عليها الأطعمة - صورة أرشيفية
كتب -

كتبت: بيان جمال

 

ترتفع سرعة تلف الأطعمة صيفًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وتبرز الحاجة إلي بعض الإجراءات الضرورية للحفاظ عليها، ولذلك نقدم لكم بعض النصائح الضرورية للحفاظ علي الطعام من درجه حرارة الصيف، مقدمة من دوميتيلا رشدى أرتين، أخصائية العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية.

1- تخزين الأطعمة في المكان المناسب: يلعب تخزين الأطعمة في المكان الصحيح والعبوات المناسبة دورًا هامًا للحفاظ عليها، ويفضل وضع الأطعمة وخاصة تلك المعرضة للتعفن والتلف، في مكان بارد وجاف أو وضعها في الثلاجة.

2- تخزين اللحوم في الثلاجة: لا يجب أن تبقي اللحوم خارج الثلاجة علي الإطلاق، وينصح بشراء حصص مناسبة منها، للتخفيف من كميات اللحوم التي يمكن أن تفسد مع الوقت، كما يجب الانتباه إلي ألا تتسرب السوائل من اللحوم إلي الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة.

3- تخزين الحبوب في صناديق محكمة الإغلاق: هل تعلم أن الحشرات يمكن أن تعيش في الصناديق الكرتونية، التي يتم تخزين الحبوب فيها في المتاجر، لذلك ينصح بتجفيف الحبوب في الشمس لمدة ساعة تقريبًا، ومن ثم تخزينها في صناديق محكمة الإغلاق في المطبخ.

4- وضع العبوات القديمة في المقدمة: يفضل دومًا تخزين عبوات الأطعمة القديمة في المقدمة، والأطعمة الحديثة في الخلف، وذلك لاستهلاك كافة الأطعمة قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

5- استخدام الثمار أو الأطعمة الناضجة التي أوشكت علي التلف أولًا.

الوسوم