حصاد اليوم| “القودة” تنهي خصومة ثأرية والمؤبد لتاجر و5 مليون جنيه لتجديد كوبري المحطة

حصاد اليوم| “القودة” تنهي خصومة ثأرية والمؤبد لتاجر و5 مليون جنيه لتجديد كوبري المحطة محافظ قنا يتفقد تشطيبات المرحلة الثانية من أعمال تأهيل كوبري السكة الحديد العلوي

شهدت محافظة قنا، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث أهمها، المؤبد لتاجر لإتهامه بقتل مزارع وإشعال النيران في جثته بأبوتشت، والسجن 10 سنوات لعامل لإتهامه بقتل آخر ودفنه في حوش ماشية، و”القودة” تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية الطوابية بقنا.

المؤبد لتاجر لإتهامه بقتل مزارع وإشعال النيران في جثته بأبوتشت

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، علي تاجر أدوات منزلية،  بالسجن المؤبد، بتهمة قتل مزارع، واشعال النيران في جثته داخل مزرعة، بناحية مركز أبوتشت، شمال قنا.

تعود أحداث القضية إلى 17 مايو 2016، عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة، محمد علي عبد الله ( 37 عامًا) مزارع، مسجاه على الأرض، ومتفحمة تمامًا. وكشفت التحريات، أن سبب الواقعة، يرجع إلى وجود خلافات مالية، بين المجني عليه، ووالده مع المتهم، مصطفى عبد الحفيظ ثابت ( 43 عامًا)، تاجر أدوات منزلية، مقيم مركز المراغة بسوهاج، قام على إثراه المتهم ، بإيهام المجني عليه ووالده، بأنه يمتلك قطعة أثرية، وأنه ينتوي بيعها، وطلب التوسط والترويج لتلك القطعة الأثرية، ومحاولته إغرائهما بشرائها، والتصرف فيها بمعرفتهما، مقابل مبلغ مالي كبير، كما طلب منهما نظير ذلك ،التوقيع على 12 إيصال أمانة، قيمة كل منهم ،500 ألف جنيه، ضمانًا لهذا الاتفاق ، وعقب ذلك يقوم المتهم بإعطائهما القطة الأثرية للتصرف فيها. وقام المتهم بشراء “سكين” كبيرة الحجم، بعد أن عقد النية، للتخلص منه، ثم اتصل بالمجني عليه، وطعنه، وأثناء محاولة المتهم الهرب، اشغل االنيران في جثته.

السجن 10 سنوات لعامل لإتهامه بقتل آخر ودفنه في حوش ماشية

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي،  عامل بالسجن 10 سنوات، لإتهامه بقتل آخر، ودفنه في حوش ماشية بمنزله.
تعود أحداث القضية إلى 11 ابريل 2015، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، بلاغًا بتغيب محمد.ج.ص ” 26 عامًا، عن منزله.

وكشفت تحريات المباحث، أن آخر مشاهدة للمتغيب كان برفقة صديق له ، قام بتوصيله إلى منزل مطلقة، وانصرف بعد ذلك، وتبينأن المتغيب كانت تربطه علاقة آثمة مع المطلقة، وأثناء ممارسته الرذيلة معها، فاجأهما شقيقها ابراهيم.س.م ( 26 عامًا ) ، فقام بالتخلص من المجني عليه، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن قام بضربه عدة ضربات بالعصا في مناطق متفرقة بالجسم، وأطبق بالحبل حول عنقه وجذبه بقوة قاصدًا قتله، وقام بدفنه في حوش المنز

“القودة” تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية الطوابية بقنا

عقدت مديرية أمن قنا، جلسة صلح عرفية بين عائلتين بمركز قنا، لإنهاء الخلافات الثأرية بين العائلتين، بحضور كبار العائلات والحكماء من الطرفين.

قامت مديرية الأمن باتخاذ الإجراءات البحثية والإدارية لدفع أطراف النزاع، وعقدت جلسة صلح القودة بين عائلتى “الضبع” و “الـ حامد” بقرية جزيرة الطوابية بمركز قنا، وبحضور لجنة المصالحات الثأرية، وتم التصالح والتراضى والتعهد بالتنازل عن القضايا القائمة بينهما، وتصافح الطرفان وتعهدًا بالالتزام بشروط الصلح وعدم العودة لأسباب النزاع

5 مليون جنيه التكلفة الإجمالية لإحلال وتجديد كوبري السكة الحديد العلوى بقنا

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أعمال التشطيبات النهائية الخاصة بالمرحلة الثانية من أعمال تأهيل كوبري السكة الحديد العلوي باتجاه ميدان سيدي “عبد الرحيم القنائي – المحطة”، والذي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 5 مليون جنيه.

وأضاف الهجان إنه سيتم فتح الكوبري أمام حركة السيارات خلال الأيام القليلة القادمة، لافتًا إنه يجري الان عمل الفواصل ووضع العلامات المرورية والفسفورية والإشارات الإرشادية

محافظ قنا: تحويل مدير مخبز منطقة المساكن للتحقيق لعدم جودة رغيف الخبز

قال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه تم تحويل مدير مخبز منطقة المساكن للتحقيق لمخالفته قواعد العمل وحجز خبز مميز خلاف المقدم للمواطنين، كما تم تحرير محضر لصاحب مخبز سيدي عبدالرحيم القنائي لعدم التزامه بالوزن المقرر والمعتمد من الجهات الرقابية، وأوصى بتزويد ساعات العمل والاهتمام بمستوى النظافة داخل كافة مخابز المدينة وعمل الصيانة الدورية واللازمة لها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجأة أجراها “الهجان” على عدد من المخابز البلدية، رافقه فيها نائب رئيس مجلس مدينة قنا، ومسؤولي مديرية التموين بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على سير العمل بها والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين.

الأمن يكشف غموض العثور على جثة مجهولة بقنا

كشفت الأجهزة الأمنية، بمركز شرطة قنا، واقعة العثور على جثة شخص مجهولي الهوية، صدمه قطار، أول أمس السبت.

كان اللواء صلاح حسان،مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا، من العميد محمد هندي، مدير المباحث الجنائية، يفيد كشف الأجهزة الأمنية، برئاسة العميد دكتور محسن كمال، مأمور المركز، عن هوية الجثة، وهي لشخص يدعى عبدالعزيز محمد عبدالعزيز ( 23 عامًا)، مجند بالقوات المسلحة، ومقيم بجزيرة الطوابية بقنا، وتم تسليم الجثة لذويه، بعد إنهاء التصريحات اللازمة لدفنه.

الوسوم