6 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها الحذف من مناهج الثانوية العامة

6 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها الحذف من مناهج الثانوية العامة رئاسة مجلس الوزراء - المصدر الصفحة الرسمية بفيسبوك

نفت رئاسة مجلس الوزراء، عبر الصفحة الرسمية “فيسبوك” ما تم تداوله حول حذف أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف مجلس الوزراء ـ خلال البيان ـ أنه لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام، مضحا أن المقررات الدراسية لهذه المرحلة التعليمية بكافة صفوفها كما هي دون حذف أو إلغاء.

وأوضح المجلس، لا صحة لتوزيع جهاز التابلت علي طلاب للمرحلة الإعدادية، موضحًا أن توزيع الأجهزة على النظام الجديد يقتصر فقط على طلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي، مضيفًا بأنه لن يتم إستلام التابلت إلا من خلال توجه الطالب يرافقه ولي الأمر إلى أقرب مكتب بريد، مع ضرورة إحضار مستندات إثبات الشخصية.

وفي سياق آخر أشار مجلس الوزراء أن ما أثير حول تداول حلوى بالصيدليات، غير صحيح، مؤكدًا أن تقرير تفتيش الجهات الرقابية لم ترصد بيع أو تداول أي حلوى ضارة بالصحة في أي أماكن لعرضها أو بمحلات السوبر ماركت.

كما نفى المجلس إلغاء الإعفاء الضريبي للسكن الخاص البالغ قيمته مليوني جنيه في تعديلات قانون الضريبة العقارية، مشيرًا لم ندرس الإلغاء، وتهدف التعديلات الجارية إلى تحقيق العدالة الضريبية التي تتوافق مع متطلبات التطبيق العلمي.

وقالت رئاسة الوزراء، لم يتم فرض أي ضرائب علي أرباح البنوك، وذلك يأتي في إطار حرص الدولة علي استقرار السياسات المالية والضريبية، بهدف تشجيع المستثمريين وتدعيم المناخ الجيد لبيئة الأعمال للاقتصاد المصري.

وأضاف مجلس الوزراء، حول ما أثير عن تداول جواكت جلدية مسرطنة قادمة من إحدي الدول الأجنبية عبر المنافذ الرسمية، لا صحة لوجود أي مصنوعات جلدية تسبب السرطان بالأسواق سواء تلك المستوردة أو المصنعة محليًا، مشددًا على أن كافة المنتجات المستوردة يتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية.

 

الوسوم