6 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها توقف الامتحانات

6 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها توقف الامتحانات رئاسة مجلس الوزراء - المصدر الصفحة الرسمية بفيسبوك

نفت رئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، ما تم تداوله عن توقف الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس 24 يناير 2019، وقالت إن جمبع الامتحانات المقررة في هذا اليوم ستعقد في موعدها، وفقًا للجداول الامتحانات دون أي تغير أو تأجيل.

أضاف مجلس الوزراء، أنه لم يتم فرض أي زيادة جديدة علي أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد في الوقت الحالي، وهناك رقابة شديدة ومستمرة علي عملية بيع التذاكر.

وأشار رئاسة الوزارة، ما أثير عن أحتواء الثوم المتداول بالأسواق علي مادة “الرصاص” السامة، غير صحيح، والثوم المتداول، سواء مستورد أو المحصول المحلي صحي وآمن تمامًا ومطابق لكافة المواصفات القياسية، وهناك رقابة دورية من قبل الوزارة للتأكد من سلامة كافة المحاصيل الزراعية.

ونفى مجلس الوزراء تراجع صادرات مصر الزراعية من الموالح، موضحًا أن تلك المحاصيل شهدت انتعاشًا ورواجًا كبيرًا في حركة تصديرها، بدليل احتلال مصر المركز الثاني عالميًا في تصدير الموالح لعام 2018.

وأوضح: لا صحة لزيادة أسعار الزيت التمويني أو أي سلعة تموينية أخري، وأن أسعار كافة السلع النموينية كما هي دون أي زيادة للمستفيدين من الدعم التمويني.

كما نفت رئاسة الوزراء نقل الآثار إلى المتحف المصري الكبير من خلال سيارات نقل غير مجهزة، موضحًا: لا صحة على الإطلاق للصور المتداولة لعملية النقل، وأن عملية نقل الآثار تتم وفقًا لإجراءات يراعى فيها كل معايير الأمن والسلامة.

وأضاف المجلس، أن ما تداول حول تخصيص 35 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لبناء الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، غير صحيح، وأن ميزانية العاصمة الإدارية مستقلة ومنفصلة تمامًا عن الموازنة العامة، وتعتمد علي إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضي بالمشروع للمستثمرين.

الوسوم