6 شائعات نفتها رئاسة الوزراء.. أبرزها تحميل الطلاب تكلفة أوراق إجابة الامتحانات

6 شائعات نفتها رئاسة الوزراء.. أبرزها تحميل الطلاب تكلفة أوراق إجابة الامتحانات رئاسة مجلس الوزراء - المصدر الصفحة الرسمية بفيسبوك
كتب – أحمد العنبري

نفت رئاسة مجلس الوزراء ما تم تداوله من شائعات حول تحميل طلاب المرحلة الإعدادية تكلفة أوراق إجابة الامتحانات، حسب الصفحة الرسمية للمجلس على “فيسبوك”.

وأضاف المجلس لا صحة لتحمل الطلاب تكلفة أوراق الإجابات بأي مرحلة من المراحل التعليمية، ونلتزم بتوفيرها بشكل مجاني للطلاب، باعتبار ذلك دور أصيل وأساسي من أدوار الوزارة.

وأشارت رئاسة الوزارة إلى أن ما رود حول استيراد لحوم فاسدة وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة غير صحيح، ولم يتم استيراد أي شحنات لحوم فاسدة أو مصابة، مشددًا أن كافة اللحوم المستوردة سليمة تمامًا وصالحة للاستهلاك الآدمي، ويتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة، ولا صحة لاستيراد شحنات عدس مسرطنة، والمطروح بالأسواق صحي وآمن ومطابق لكافة المواصفات القياسية.

وأوضح المجلس أنه لا صحة لتراجع الأزهر عن تطبيق منظومة التعليم الجديدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، ونؤكد أن مؤسسة الأزهر تمضي قدمًا مع التطورات التي تشهدها العملية التعليمية.

وحول حرمان جامعة الأزهر الطلاب غير المسددين للرسوم الدراسية من دخول الامتحانات، قالت رئاسة الوزراء أنه غير صحيح، ولن يتم حرمان أي طالب، مؤكدة الحرص على مستقبل الطلاب المقيدين والمنتمين لمؤسسة الأزهر الشريف.

ونفت رئاسة الوزارة فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب، باعتبارها جزء لا يتجزأ منها ومن الدراسة العلمية بها.

 

 

الوسوم