7 أفكار جديدة لـ”ليلة حنة” مميزة.. بالبرقع المصري والزي الهندي

7 أفكار جديدة لـ”ليلة حنة” مميزة.. بالبرقع المصري والزي الهندي

ليلة الحنة، هي حلم كل عروس، كتمهيد لزفافها، كي تتألق بين صديقاتها وتودع حياة العزوبية، ومع مرور الزمن تطورت ليلة الحنة في طريقتها وأفكارها، وأصبحت كليلة الزفاف لا تقل أهمية عنها.

 يستعرض “قنا البلد” عدة أفكار لليلة الحنة مقدمة من إدارة قاعة ألف ليلة وليلة بقنا:

  1. يُمكن أن تتضمن ليلة الحنة فقرة تصوير ويتم إحضار فيريم أو إطار فارغ مزين ومكتوب عليه اسم العروس لتقوم بالتقاط الصور مع صديقاتها وأقاربها.
  2. استخدام ملابس ذات طراز هندي وصعيدي وملابس هاواي.
  3. ارتداء العروس عدد من الملابس أثناء الاحتفال بليلة الحنة، ويرجع نوعية وستايل الملابس لاختيار وذوق العروس، وتُعد أحدث تقليعة للفتيات “البرقع” الشهير، الذي كانت ترتديه الفتاة المصرية فيما مضى، والذي يتم ارتداءه ومع عمل مكياج للعيون لإبراز جمالها.
  4. استخدام قناع “ماسك” ترتديه صديقات العروس على هيئة وجه العريس ويقومون بالطواف حول العروس والغناء لها، في محاولة منهم لإشعارها بوجود العريس بجوارها، وهى فكرة لإضفاء جو من البهجة والمرح بين الحضور، ويصاحبها عدد من الأغاني من بينها أغنية “ادلع ياعريس” وغيرها من أغانى الفلكلور والتراث، وأغاني الأفراح المصرية المتعارف عليها.
  5. عمل فقرة تنورة تقوم بها إحدى الفتيات.
  6. يمكن أن يكون ضمن شو الحنة فستان زفاف أبيض اللون أو ذهبي أو أوفويت، ترتديه العروس مع طرحة من التل، وتخرج من غرفتها وخلفها صديقاتها وتمسك بيدها بوكية ورد تقوم بإلقائه، تصاحبها زفة على إيقاع أغاني الأفراح المصرية والنوبية.
  7. أما صينية الحنة فهي تقليد لا يمكن الاستغناء عنه مهما حاولت العروس البعد عن كل ما هو تقليدي، إلا أنه يمكن صُنعها على هيئة تورته يتم وضع الشمع على الصينة، وتخرج معها العروس بصحبة صديقاتها مع الغناء والرقص وبعدها يقمن بحمل العروس والدعاء لها بالخير وتبخيرها.
الوسوم