ولاد البلد

7 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها رفع الدعم عن الخبز

7 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها رفع الدعم عن الخبز رئاسة مجلس الوزراء - المصدر الصفحة الرسمية بفيسبوك

نفي مجلس الوزراء، عبرصفحته الرسمية على “فيسبوك” ما تم تداوله حول رفع الحكومة الدعم عن الخبز استجابة لشروط صندوق النقد الدولي.

وأضاف بيان المجلس، أن الوزراة ملتزمة بصرف الخبز للمواطنين علي بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة، ولم يتم وقف صرف أي من المقررات التموينية، وعملية صرف السلع تسير بشكل طبيعي وكالمعتاد وتستمر من أول الشهر لآخره.

وتابع أنه لا صحة لوقف مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، بل علي العكس تم توقيع بروتكول تعاون بين وزارة المالية وصندق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لاستمرار قيام الصندوق في توفير الوحدات السكنية لفئات محدودي الدخل.

وأضاف: لا صحة علي الإطلاق أن حملة “خليها تصدي” وفرت 12 مليار دولار لخزينة الدولة، والبنك المركز، لم يصدر عنه مثل تلك البيانات والأخبار المغلوطة التي تستهدف التأثير سلبًا علي الاقتصاد الوطني.

ونفى المجلس ما تداول حول تسريح عدد كبير من موظفي الدولة بعد الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا سعي الحكومة للحفاظ على حقوق الموظفين جنبًا إلي جنب مع تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، دون المساس مطلقًا بحقوق العاملين أو تسريحهم.

وأضاف بيان مجلس الوزراء، أنه لا صحة لتسريح عدد كبير من العمالة المؤقتة بالدولة ترشيدًا للنفقات، موضحًا أنه جار حاليًا تثبيت جميع العاملين المؤقتين سواء ما تم التعاقد معهم قبل أو بعد قانون حظر التعاقد رقم 19 لسنة 2012، والذي ألغي كليًا بقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

وأشار إلى أنه لا توجد نية علي الإطلاق لإلغاء العلاوة الدورية التي تصرف لموظفي الدولة كل عام، وأن الحكومة ملتزمة قانونًا بصرفها للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية باعتبارها حقًا قانونيًا لهم.

وأوضح أن ما تردد حول  إلغاء مكاتب تنسيق الثانوية العامة، لا صحة له إطلاقًا، مؤكدًا أنها مستمرة في استقبال الطلاب للقبول بالجامعات المصرية.

 

 

 

الوسوم