Rotating Banner


7 قررات هامة بجامعة جنوب الوادي.. أبرزها منح 10 طلاب درجة الدكتوراة

7 قررات هامة بجامعة جنوب الوادي.. أبرزها منح 10 طلاب درجة الدكتوراة جامعة جنوب الوادي ـ أرشيفية

وافق مجلس جامعة جنوب الوادى، في جلسته المنعقدة،برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، اليوم الأحد، بمقر الجامعة بقنا، على تخصيص موازنة مستقلة لفرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر للعام المالي الحالي.

وأشار البيان الصادر عن الجامعة، إلى أن المجلس وافق على مذكرة التفاهم بين كلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي والشركة الوطنية للزراعات المحمية.

وأُحيط المجلس علمًا بتوقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والسكان وكلية الطب بجامعة جنوب الوادي، للمشاركة في إدارة وتشغيل مستشفى الأقصر العام.

كما وافق المجلس على إقامة احتفالية بمناسبة مرور “24 عامًا” على إنشاء الجامعة، ويتم فيها تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين تم إحالتهم للسن القانونية للمعاش، وتقديم شهادات تقدير عرفان بدورهم في خدمة الجامعة.

ووافق المجلس علي بروتوكول التعاون بين كلية الفنون الجميلة بالأقصر فرع جامعة جنوب الوادي وجمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية “مشروع بناء قدرات العاملين في الحكومة والمجتمع المدنى”.

ووافق المجلس على عقد ملتقي الأقصر الدولي الأول للكاريكاتير بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير خلال شهر مارس المقبل، كما وافق المجلس على زيادة مكافأة النشر الدولي للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والهيئة المعاونة للبحوث المنشورة في المجالات التابعة لتصنيف “سكوبس أوكلاريفيت ” تومسون رويترز سابقا”.

وأحيط المجلس علمًا بصدور العدد الأول من مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية، والعدد الثاني من مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم البيطرية، ووافق المجلس على صرف مكافأة الامتحانات دور يناير 2019 للعاملين بالجامعة وفروعها بالأقصر والبحر الأحمر، ووافق المجلس على قيام كلية طب الفم والأسنان بعمل اليوم العلمي الثاني داخل الكلية خلال شهر يناير للعام الجامعي.

الأساتذة والمدرسون المعينين بالجامعة

ووافق المجلس على تعيين الدكتور عبد الناصر صبحى، والدكتور عادل الدنقلاوى سيد، فى وظيفة أستاذ بكلية العلوم، والدكتور نادية عبد الله محمد على، أستاذ بكلية التمريض، والدكتورة حنان فوزى طه، أستاذ مساعد بكلية التربية بقنا، والدكتورة هدى خضرى عبد الرحيم وعزة أحمد محمد، أستاذ مساعد بكلية التربية النوعية، والدكتور محمد يوسف أحمد والدكتورة أسماء جابر رزق والدكتور محمد أحمد عمر، أستاذ مساعد بكلية الطب بقنا، والدكتور محمد يحيي عبد اللاه، أستاذ مساعد بكلية الهندسة بقنا، والدكتور عمرو عبد العاطى محمد، وأستاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة بالأقصر.

ووافق المجلس على التعيين في درجة مدرس لكلٍ من الدكتور هالة عبد المجيد محمود، بكلية العلوم ، والدكتور مريم صوص فهمى، بكلية الأداب، والدكتور نصرة أحمد محمد، بكلية الطب البيطرى، والدكتور نهاد عبد الرحيم، بكلية التربية الرياضية، والدكتور محمد عبد الله خليفة، بكلية الطب، والدكتور شريف الحسن عبده بكلية، طب الفم والأسنان.

منح درجة الدكتورة لـ 10 طلاب

ووافق المجلس أيضا على منح درجة الدكتوراه لـ “10 طلاب” من مختلف كليات الجامعة، كما وافق المجلس على منح درجة الماجستير لـ “21 طالبًا” من مختلف كليات الجامعة، كما وافق علي منـح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية دور سبتمبر 2018 درجة دبلوم ” الميكروبيولوجيا التطبيقية والكيمياء التحليلية ” وعددهم “51 طالبًا وطالبة” من كلية العلوم.

وقرر المجلس منح شهادة إتمام المدرسة الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية التابعة لكلية الطب للطلاب الناجحين بالفرقة الثالثة في دور مايو 2018 وعددهم “37 طالبًا وطالبة” بالتقدير الحاصلين عليه من المدرسة الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية، وذلك بعد قضاء فترة الأمتياز المقررة.

ووافق أيضًا علي منح شهادة اتمام المدرسة الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية التابعة لكلية الطب للطلاب الناجحين بالفرقة الثالثة في دور أغسطس 2018 وعددهم “5 طلاب” كل بالتقدير الحاصلين عليه من المدرسة الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية، وذلك بعد قضاء فترة الامتياز المقررة.

الوسوم