Rotating Banner


7 مشروعات ينتظرها أبناء قنا في 2019.. تعرف عليها

7 مشروعات ينتظرها أبناء قنا في 2019.. تعرف عليها ديوان محافظة قنا - تصوير الحسين محمود

تبدأ محافظة قنا، العام المقبل، تنفيذ عددًا من المشروعات الخدمية التي توفر فرص عمل للشباب، واستكمال مشروعات أخرى انطلقت خلال العام الحالي، بهدف توفير خدمات جديدة للمواطنين.

ويستعرض “قنا البلد” أهم وأبرز المشروعات الجديدة التي سيستكمل تنفيذها أو ستنطلق خلال عام 2019، وفقًا لتصريحات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ورئيس الوزراء خلال زيارته للمحافظة خلال 2018.

مشروع “حيّنا”

بدأ تنفيذ مشروع التنمية الحضرية والمتكاملة “حيّنا” بنجع نصر الله بمنطقتي الحميدات والمعنا، بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وتبلغ فترة تنفيذه 5 سنوات، وتنتهي في يوليو 2023، بهدف وقف الزحف العشوائي في مناطق الامتداد العمراني، وتطوير منهجية تشاركية لتخطيط وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية وكذلك تعزيز الموارد المحلية وإدارتها بشكل أكثر كفاءة.

للمزيد اضغط هـــنـــا 

مشروع 2 كفاية

يبدأ المشروع في يناير 2019، ويستهدف تنظيم الأسرة والحد من الزيادة السكانية، وتوعية السيدات المدرج أسمائهن ضمن قاعدة بيانات برنامج تكافل وكرامة، والأسر الصغيرة التي لديها طفلين أو 3 أطفال، ويعمل عن طريق حملة لطرق الأبواب.

للمزيد اضغط هــــنـــا 

مشروع تطوير الري الحقلي

مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة “أوفيدو” بمركز قفط والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” يهدف إلى دعم المزارعين وإحداث طفرة في التنمية الزراعية وزيادة الإنتاجية وتوفير مياه الري وتوفير استهلاك الوقود، عن طريق استخدام ماكينات تعمل بالتيار الكهربائي بديلة لماكينات الديزل التقليدية.

للمزيد اضغط هـــنــــا 

مدينة غرب قنا

تواصل وزارة الإسكان تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمرحلة الأولى بمدينة غرب قنا خلال عام 2019 حتى نهاية يونيو 2020، حيث تُعد إحدى مدن الجيل الرابع المقامة على مساحة كلية تقدر بنحو 8971.11 فدان، وتقدر مساحة المرحلة الأولى بنحو 1400 فدان، ويتميز موقع التجمع العمراني بوقوعه على شبكة طرق إقليمية، حيث يقع على الطريق الغربي قنا – القاهرة، ويتميز بالقرب من مدينة قنا الأم بمسافة حوالي 5 كم ومن المخطط أن تستوعب المدينة نحو 550 ألف نسمة.

للمزيد اضغط هـــــنــــا

مشروعات مدينة قنا الجديدة

مدرسة المتفوقين:

يُجرى الانتهاء من التشطيبات النهائية بمبنى الدراسة وإقامة الطلاب بالمدرسة بتكلفة إجمالية حوالي 48 مليون جنيه، على أن تتولى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجهيز المعامل الخاصة بالمدرسة وهى معامل (الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – الجيولوجيا – الميكانيكا – تصنيع إلكترونيات) ضمن المنحة المقدمة من الوكالة لتطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي، وتبدأ الدراسة بمدرسة (STEM) للمتفوقين خلال العام الدراسى المقبل 2018/2019.

مستشفى مدينة قنا الجديدة:

يُجرى تنفيذ المبنى الذي يُقام على مساحة 10 آلاف متر مربع ويتكون من 7 طوابق، بالإضافة إلى البدروم ويضم 175 سرير بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 153 مليون جنيه.

مركز شباب مدينة قنا الجديدة:

يُجرى استكمال الأعمال الإنشائية للمركز المقام على مساحة حوالي 15 فدانا، ويشمل (مبنى إداريًا- مطعمًا – كافيتريا – حمام سباحة – حمام غطس- حمام سباحة أوليمبي- حمام سباحة للأطفال- مبنى لتغيير الملابس- ملعب كرة قدم قانوني- ملعب كرة قدم خماسي وآخر ثلاثي – 2 ملعب تنس – مدرجات لحمام السباحة والملاعب – مسجدًا) بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 90 مليون جنيه.

للمزيد اضغط هـــــنـــــا 

الوسوم