8 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها أسعار الأدوية والعلاج علي نفقة الدولة

8 شائعات نفاها مجلس الوزراء.. أبرزها أسعار الأدوية والعلاج علي نفقة الدولة رئاسة مجلس الوزراء - المصدر الصفحة الرسمية بفيسبوك

نفي رئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، ما تم تداوله حول ارتفاع أسعار الأدوية بنسبة 600%، مؤكدًا أن أسعار الأدوية لم يطرأ عليها أي تغيير، كما أن أي زيادة في أي دواء لا تتم إلا بعد موافقة لجان التسعير بالوزارة ومراجعة للسعر العادل.

الصحة

وقال مجلس الوزراء، ما أثير حول تخفيض أعداد المستفيدين من العلاج علي نفقة الدولة، غير صحيح، لم يتم تخفيض أو اسبعاد أي مواطن مستحق من قوائم العلاج علي نفقت الدولة، والدولة حريصة كل الحرص علي توفير خدمة صحية لجموع المواطنين.

وأشار المجلس، إلى أنه لا صحة علي الإطلاق لإلغاء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، منوهًا أنه جارٍ الاستعداد لبدء تطبيق المنظومة الصحية الجديدة بمحافظة بورسعيد كتجربة أولية علي أن يتم تعميمها بعد نجاحها بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح رئاسة الوزراء، أنه لم يتم تداول أي أدوية منتهية الصلاحية بالمستشفيات الحكومية، سواء تلك المتعلقة بعلاج فيروس سي وأي عقاقير أخري، مشددًا علي أن جميع الأدوية المتوافرة صالحة وآمنة تمامًا.

كما نفي المجلس ما تم تداوله حول اختفاء أدوية الضغط والسكر من الصيدليات، موضحًا أنه لا يوجود أي نقص أو عجز للأدوية بالأسواق، وهي متوافرة بشكل طبيعي في الصيدليات، مشيرًا أن أرصدة هذه الأدوية مطمئن ويكفي احتياجات المرضي من المواطنين لمدة 6 أشهر.

التعليم

وقال رئاسة الوزراء، إنه لم يتم إلغاء الكتاب المدرسي واستبداله بجهاز التابلت لهذا العام الدراسي، موضحًا أن العملية التعليمية التجريبية هذا العام تتم من خلال الكتاب المدرسي بجانب أجهزة التابلت بنظام التعليم الجديد.

وأضاف مجلس الوزراء، حول تحمل الطالب 20 ألف جنيه كرسوم لقطع غيار التابلت المدرسي، غير صحيح، موضحًا أنه في حالة تكسر الجهاز أو إتلافه يمكن للطالب الحصول علي جهاز أخر بحسب بنود بوليصة التأمين، والتي يحصل عليها ولي أمر الطالب من أي مكتب بريد.

ونفي المجلس، زيادة رسوم نقل جثامين المصريين المتوفيين بالخارج إلي 70 ألف جنيه، موضحًا أن الرسوم تتراوح من 5 إلي 6 ألاف جنيه، بعد قرار وزير الطيران المدني بمنح تخفيض 50% علي هذه الرسوم.

 

الوسوم