“صحة قنا” تُعلن استعداد كافة أقسامها لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة طوارئ

“صحة قنا” تُعلن استعداد كافة أقسامها لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة طوارئ مديرية الصحة بقنا - أرشيفية

شكلت مديرية الصحة بقنا، غرفه طوارئ بالمديرية تعمل 24 ساعة مع خطة الطوارئ، وذلك في إطار استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أنه تم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بالمستشفيات، وتوفير الأدوية و كافة مستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال فتره العيد إلى الضعف، والحرص على توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.
وأضافت أنه تم التأكيد على تواجد أطباء وفنيين الأقسام والأقسام المعاونة والإشاعة والمعمل وبنوك الدم خلال فترة العيد، وكذا جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة، مع توفير كافه مستلزمات أجهزه الغسيل الكلوى بكميات إضافية، وسرعه الإبلاغ عن المصابين الذي يتم استقبالهم بالمستشفيات نتيجة أى احداث طارئة
تاسعا التأكيد علي جاهزيه بدائل مصادر المياه والكهرباء.

أما مرفق الإسعاف، فقد تم إعلان حالة الطوارئ في إسعاف قنا، وإيقاف الإجازات والراحات لجميع العاملين بمرفق إسعاف في قنا مع عمل خطة لنشر سيارات الإسعاف في جميع أرجاء المحافظة على الطرق وفي جميع النقاط الإسعافية المتمركزة، وفي أماكن المتنزهات وتجمع المواطنين وأماكن صلاة العيد، وتبدأ الخطة بنشر سيارات مجهزه في جميع أرجاء محافظة قنا مع وضع خطة للتواصل مع كافة المستشفيات وغرفه طوارئ المديرية.
وعن استعدادات الطب الوقائي:

1- التوجيه بتكثيف حملات المرور على المحلات والمطاعم ومخابز الكحك والبسكويت.
2 ـ التأكد من أن الأغذية المعروضة من كحك والبسكويت وخلافه مطابقة للمواصفات.
3 ـ التأكد من توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة فى المنشآت الغذائيه التي يتم المرور عليها و توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة للعاملين بتلك المنشأت من حيث الشهادات الصحية (النظافة الشخصية للعاملين ـ النظافة العامة للمكان)، وفي حالة وجود أي مخالفات يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
4- تشديد الرقابة على الباعة الجائلين واتخاذ كافه الإجراءات القانونية لتطبيق القرار 707 لسنه 68 بشأن المأكولات والمشروبات التى يحظر عليهم تداولها.

5- إجراءات تقصى حالات اشتباه التسمم الغذائي أولًا بأول والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي واتخاذ كافة الإجراءات الصحية والقانونية.
6- تشكيل غرفة عمليات وقائية تشمل العاملين بالمكاتب المركزيه في إدارات مراقبة الأغذية بالمديرية أثناء إجازه العيد لمتابعة الموقف في الوقائى بالمديرية، وإبلاغ الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بما بيرأ على الموقف الصحي للمحافظة أولًا بأول.

الوسوم