Rotating Banner



حصاد الأسبوع| نجاة 41 سائح وضبط عامل استولي علي 37 ألف جنيه من المواطنين

حصاد الأسبوع| نجاة 41 سائح وضبط عامل استولي علي 37 ألف جنيه من المواطنين عملات - أرشيفية

شهدت محافظة قنا، خلال الأسبوع، عددًا من الأحداث أبرزها نجاة 41 سائح في حريق أتوبيس سياحي بقنا، وضبط عامل بتهمة الاستيلاء علي 37 ألف جنيه من المواطنين بحجة توفير عمل لهم بقنا.

نجاة 41 سائح في حريق أتوبيس سياحي بقنا

 

نجا 41 سائح ألماني، من اندلاع حريق هائل نشب في أتوبيس سياحي بالقرب من منطقة المعنا بمدينة قنا دون وقوع إصابات.

تلقى اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بنجاة 41 سائح ألماني من اندلاع حريق هائل نشب في أتوبيس سياحي بالقرب من منطقة المعنا بمدينة قنا، وذلك عقب تفحم الاتوبيس دون وجود إصابات، وعلي الفور تم تجهيز اتوبيس جديد لاستكمال السائحين رحلتهم.

ضبط عامل بتهمة الاستيلاء علي 37 ألف جنيه من المواطنين بحجة توفير عمل لهم بقنا

 

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض علي عامل بتهمة النصب والاحتيال على بعض المواطنين شمال محافظة قنا، وأخذ أموال منهم بحجة توفير فرص عمل لهم.

تلقى اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بالقبض علي المدعو فرج. ق. ج، عامل، ومقيم بقرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء علي مبالغ مالية بلغ إجمالها 37 ألف و500 جنيه بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، إلا انه لم يلتزم بتنفيذ ذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولي عليها من الشاكين.

حرمات طالبة بقنا من أداء امتحان الفيزياء بعد تصوير الامتحان

 

نشرت طالبة بمدرسة سمهود الابتدائية الحديثة بأبو تشت، أجزاء من امتحان الفيزياء، وذلك بعد تصويره بالموبايل ورفعه علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب مصدر مسؤول بمديرية تعليم قنا.

وأوضح المصدر في تصريح لـ “قنا البلد” إنه تم حرمان الطالبة من أداء الامتحان، وذلك فور تلقي غرفة العمليات بالتربية والتعليم إخطارًا بذلك، وتم سحب الموبايل وورقة الامتحان من الطالبة.

محافظ قنا يعتمد التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات بقنا

 

اعتمد عبدالحميد الهجان محافظ قنا، التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي داخل مدينة قنا، بالإضافة إلى التعريفة من مدينة قنا إلى قري ومراكز المحافظة وفقا للكشوف المرفقة، كما اعتمد سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلية والتجارية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أيمن السيسي السكرتير العام المساعد والعقيد حسن لطفي مدير إدارة مرور قنا، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية.

وأوضح الهجان انه تم تعديل التعريفة من مدينة قنا إلى مراكز المحافظة لتصبح 12 جنيه إلى مدينة أبوتشت و10 جنيهات إلى مدينة فرشوط ، و9 جنيهات إلى مدينة نجع حمادي، و5 جنيهات إلى مدينة دشنا، و4 جنيهات و75 قرشًا إلى مدينة الوقف، و4 جنيهات إلى مدينة قفط، و5 جنيهات و25 قرشًا إلى مدينة قوص، و5 جنيهات إلى مدينة نقادة.

وأشار إلى أنه تم تعديل التعريفة المقررة لسيارات السرفيس داخل مدينة قنا لتصبح جنيه ونصف، بينما أصبحت تعريفة سيارات التاكسي خمسة جنيهات ونصف رسوم فتح العداد و2 جنيه لكل كيلومتر.

“قنا العام” يبدأ العمل بوحدة السمعيات بالمستشفي

 

أعلن مستشفى قنا العام، عن بدء العمل بوحدة السمعيات بالمستشفى، السبت المقبل، بعيادة الأنف والأذن والحنجرة.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى، إن هذا التخصص يعتبر نادر على مستوى العيادات بالمحافظة، على أن تعمل العيادة يوميًا ابتداءً من يوم السبت المقبل من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا وذلك للحجز وتسجيل أسماء المرضى، على أن يتم الكشف عليهم الخميس من كل أسبوع تحت إشراف أساتذة أستشاريين من كلية الطب جامعة سوهاج.

نقيب المزارعين بقنا: زيادة أسعار الوقود ستنهي بعض الزراعات

 

قال أحمد ابو الوفا، نقيب المزارعين بقنا، إن زيادة أسعار الوقود ستأثر تأثيرًا ملحوظًا بالنسبة للمحاصيل الزراعية، فبعض المزارعين سيتوجهون إلى الحد من بعض المحاصيل مثل قصب السكر لاحتياجه للري الكثير حتى ينضج ويتطلب ذلك وقودًا أكثر، وربما ستنتهي زراعة بعض المحاصيل الأخرى التي لا تأتي بناتج وفير للمزارعين.

وطالب أبو الوفا، بزيادة أسعار المحاصيل الزراعية حتى تتوافق مع زيادة أسعار الوقود، ولا يشعر المزارعين بالظلم أو التهميش من قِبل الحكومة.

 

الوسوم