تُقيم فيه منذ 50 عامًا| سيدة سبعينية تناشد المسؤولين عدم إزالة منزلها بمدينة قنا

تُقيم فيه منذ 50 عامًا| سيدة سبعينية تناشد المسؤولين عدم إزالة منزلها بمدينة قنا المنزل المراد هدمه بمنطقة الخزان

تناشد نعمات أبو المجد جمعة (73 عامًا) تقيم بمدينة قنا، المسؤولين عدم إزالة منزلها الذي تُقيم فيه منذ أكثر من 50 عامًا وإصدار قرار بترميمه فقط، بمنطقة غرب قلب قنا شارع الخزان ـ عقار رقم 73 بندر قنا.

قضت نعمات حياتها مع زوجها وأبنائها في هذا المنزل المُستأجر المكون من طابقين وسطح، والآن تعيش مع أحفادها الأيتام بمفردهم، معتمدة على معاشها من التأمينات الاجتماعية فقط.

صدر قرار إزالة بحق المنزل في مارس الماضي، ولم تُرسل الجهة المختصة إنذارًا للمقيمين فيه، إلى أن عرفوا في يوليو الماضي، وتم الطعن على القرار ولم يصدر الرد حتى الآن، ولكن رغم طعنهم إلا أنه جاءت حملة لإزالة المنزل منذ أيام متجاهلين كل ما يحدث، فلجأ المقيمين بالمنزل إلى وضع أقفال عليه حتى لا يُنفذ الهدم.

وتقول نعمات، إن المنازل القديمة بالمنطقة والمجاورة لمنزلها صدر لها قرارات إزالة ثم تحولت إلى ترميم (رغم أنها آيلة للسقوط) بسبب الواسطة ـ على حد قولها ـ ورغم أن منزلها أفضل بكثير من المنازل المجاورة صدر له قرار إزالة، وبعد صدور القرار عرفوا أن مُلاك المنزل هم من قدموا شكوى لأنه معروض للبيع بملايين الجنيهات، مقابل استئجاره بـ2.5 جنيه شهريًا.

وتناشد نعمات المسؤولين النظر إليها بعين الرحمة وعدم الإصرار على ترك منزلها بعد هذا العمر الطويل لأنها ترفض ذلك وتُفضل أن تعيش فيه إلى أن يأخذ الله أمانته، وفي حالة رفض الطعن وعدم قبول المناشدة فتُطالب بتوفير سكن بديل لها ولأحفادها.

القرار الإداري رقم 428 لسنة 2018 الخاص بالمنزل
القرار الإداري رقم 428 لسنة 2018 الخاص بالمنزل

 

اقرأ أيضًا

 

مواطن يشكو تأخر تركيب الغاز وانتشار القهاوي والقمامة بمنطقة الخزان بقنا

الوسوم