“شباب تورتيلا” يشكون ملاحقة شرطة المرافق.. ومسؤول يرد

“شباب تورتيلا” يشكون ملاحقة شرطة المرافق.. ومسؤول يرد بايك تورتيلا

“تورتيلا” هي إحدى مشروعات الشباب الجديدة بمحافظة قنا، وهي عبارة عن عربة “بايك” متنقلة لبيع المأكولات “حلو ـ حادق”، لجأ إليها الشباب كفكرة مختلفة يُخرجون من خلالها طاقتهم، لكن ملاحقات شرطة المرافق لهم، جعلتهم يوقفون العمل في الشارع ويقتصرون على النزول في الحرم الجامعي فقط، لحين إيجاد حل للمشكلة.   

ويقول أحمد محمد عبدالفتاح، 20 عامًا، طالب بكلية الهندسة، أحد المشاركين بالمشروع، إن الفكرة موجودة بعدد من المحافظات منهم القاهرة والأقصر، واستغرق تنفيذها أسبوعين بمحافظة الأقصر بتكلفة 7 آلاف جنيه، واُفتتح المشروع في شهر مارس الماضي.

ويتابع “أنشأنا صفحة على فيسبوك للدعاية للمشروع قبل افتتاحه، وبدأ العمل في مناطق مختلفة مثل شوارع مصطفى كامل، و23 يوليو، ومنطقة المنشية وغيرها، ولاقى المشروع ترحيب وإقبال كبير من المواطنين”.

ويضيف أنهم حصلوا على دعم من الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، لإعجابه الشديد بالفكرة، لذا رحب بالبايك في الحرم الجامعي، وبالفعل ذهبوا للجامعة عدد من المرات.

وبعد مرور شهر من العمل بالشارع، بدأت شرطة المرافق تحذيراتها وفرض غرامات عليهم، بل كانت ستُصادر البايك ذات مرة، في الوقت الذي لا يعرفون فيه ما إذا كان عليهم استخراج تصريح عمل أم لا.

ويطالب عبدالفتاح، المسؤولين في قنا بدعم الفكرة وتشجيع الشباب على العمل والتنمية، بل وتنفيذ فكرة وجود شارع للبايكات مثل شارع مصر في القاهرة.

ومن جانبه يقول أشرف أنور، نائب رئيس مجلس مدينة قنا، إن المحافظ أصدر أوامر بإزالة الإشغالات بالشوارع، ويعتبر مشروع البايك مثل الباعة الجائلين لذا لا تسمح شرطة المرافق بوجوده في الشوارع، لافتا إلى عدم إصدار تصاريح عمل لهذه المشاريع ولكن لابد من إصدار شهادة صحية.

ويشير أنور، إلى إمكانية التقديم في مشروعات الشباب الجديدة في الممشى التجاري للعمل هناك، حيث سيتم فتح باب التقديم لـ20 كشكًا جديدًا بنفس المنطقة خلف المرور القديم بمدينة قنا.

الوسوم